الخميس 15 ربيع الأول 1443 / 21 أكتوبر 2021 |


الأخبار
التعليم بالصمان
كلمة مدير مكتب تعليم قرية العليا ولقائه مع مشرفين ومدراء المدارس بالمنطقة
كلمة مدير مكتب تعليم قرية العليا ولقائه مع مشرفين ومدراء المدارس بالمنطقة
01-15-1443 08:54
صحيفة الصمان
التقى مدير مكتب التعليم بمحافظة قرية العليا أ. عبدالله بن فلاح المطيري , بعدد من المشرفين ومدراء المدارس والتربويين ؛ للحديث عن تطوير المناهج والخطط الدراسية في التقويم الدراسي للعام المقبل 1443هـ. وثمّن المطيري جهود المشرفين والمشرفات في متابعة وتقويم سير العملية التعليمية خلال جائحة كورونا، والتعليم عن بُعد في منصة "مدرستي"، بما يسهم في تحسين نواتج التعلّم، مؤكداً تعزيز الوزارة لدورهم التكاملي في تطوير المناهج والخطط الدراسية.

وأشار إلى أن الفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد هي أداة تنظيمية، ووسيلة لتحقيق غاية أكبر لتطوير المناهج والخطط الدراسية، وإضافة مواد جديدة، وتطبيقات وإثراءات متنوعة تركز على المهارات، مبيناً أنه يتطلع أن تتركز جهود المشرفين والمشرفات في المرحلة المقبلة بتعزيز المهارات الأساسية في العملية التعليمية.

كلمة مدير تعليم محافظة قرية العليا الاستاذ عبدالله المطيري
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
عوداً حميداً للجميع وعام دراسي مميز بإذن الله تستمر فيه مملكتنا الحبيبة بتحقيق المنجزات وإبهار العالم بما تحققه في ظل هذة الجائحة وفي كل تحدي تثبت المملكة العربية السعودية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو سيدي ولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم أنها تعمل وفق رؤية وضعت على أسس قوية ولم تدع مجال للمعوقات أن تقف في طريقها من خلال الخطط المرنة وإختيار الكفاآت الوطنية المميزة والتدريب المكثف للوصول لمرحلة الإتقان. ووزارة التعليم هي احد المؤسسات الرئيسة في صنع الأجيال وتقدم البلاد بسواعد أبناءها رواد المستقبل فكان الإستعداد على قدر الحدث وتم تكثيف اللقاءات وورش العمل ووضع الخطط للعودة الحضورية لطلاب المرحلة المتوسطة والثانويةً وعن بعد للمرحلة الإبتدائية حتى تاريخ٢٠٢١/١٠/٣٠ او الوصول الى ٧٠٪؜. من الحصانة المجتمعية أيهم يسبق أولاً ولله الحمد عقدت عدة ورش ولقاءات على مستوى إدارة التعليم وكذلك مكتب التعليم لمديري ومديرات المدارس وكان التركيز على تفعيل تطبيق الإجراءات الإحترازية والمحافظة على صحة أبناءنا الطلاب وعدم إنتشار هذا الوباء بينهم بإذن الله من خلال تطبيق التعليمات المنظمة لذلك وكذلك تم شرح خطط نظام المسارات الثانوي الجديد وتجهيز المدارس لبداية عام دراسي، ولا نغفل في هذه الكلمة دور إخواني وأخواتي أولياء الأمور فهم الشريك الإستراتيجي والحلقة الأقوى في مساعدة التعليم في تحقيق أهدافه من خلال المتابعة المستمرة للطالب على المستوى الدراسي وإضافة لها المستوى الصحي في هذة الجائحة من خلال المحافظة عليه من الإختلاط في المناسبات و الإختلاط مع المصابين والإبلاغ فوراً عن أي أعراض ومتابعة التعليمات بعمل المسحة الطبية والتأكد من سلبية الحالة في حالة ظهور أعراض لا قدر الله على الطلاب والطالبات نسأل الله أن يكون عام خير للجميع ويرفع الله الوباء عن البلاد والعباد عاجلا غير آجل.


image

image

image

image

image

image

image

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 472


خدمات المحتوى


تقييم
2.38/10 (4 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الآراء والتعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى صحيفة " الصمان " الإلكترونية وإنما تعبر عن رأى كتابها
Company Logo design